القائمة الرئيسية

الصفحات

ترتيب كليات الطب في السودان | تعرف على كامل القائمة

ترتيب كليات الطب في السودان

 ترتيب كليات الطب في السودان من المهم التعرف عليه، فكليات الطب في السودان كثيرة ومتعددة، والتي تتمثل في كليات الطب الحكومية وكليات الطب التابعة للجامعات الخاصة، وحتى تحدد الخيار المناسب لك، والذي يُمكنك من تأهيل نفسك لسوق العمل، ففي هذه المقال سنتعرف إلى ترتيب كليات الطب في السودان.

 

ترتيب كليات الطب في السودان 



كلية الطب جامعة السودان 


كما نعلم أن جامعة السودان حصدت المركز الأول على مستوى السودان.لذلك، وضعت كلية الطب جامعة السودان  في بداية ترتيب كليات الطب في السودان، وهي من كليات الطب السودانية المعترف بها. عالميا وبالرغم من انه من الكليات الجديدة والتي أنشأت مؤخرًا ولكنها حصلت على الكثير من الأهتمام من اتاجه الجامعة بتزويدها بأفضل التقنيات التعليمية ومن الطلاب أيضًَا. وحتى تتمكن من الدراسة في هذه الكلية ستحتاج لتحصيل نسبة 94.6% في امتحان الشهادة السودانية.  وبإمكانك زيارة موقع الكلية من خلال هذا الرابط للتعرف أكثر عنها. 


كلية الطب جامعة الخرطوم 


جامعة الخرطوم من أقدم وأعرق الجامعات السودانية، وتعد كلية الطب الخاصة بها من الكيات المميزة على مستوى السودان والعالم، فهي من كليات الطب المعتمدة في السودان، وبالإضافة إلى ذلك الأقدم. وحتى تتمكن من الدراسة فيها تحتاج لتحصيل نسبة 95.6% وفقًا لدليل عام 2020.  



كلية الطب جامعة الجزيرة 


كلية الطب جامعة الجزيرة  تأتي في في ثالثًا في ترتيب كليات الطب في السودان، كأفضل كليات الطب في السودان، كل شخص يريد أن يدرس فيها، يجب أن يحقق نسبة 95.4% في امتحان الشهادة الثانوية. يقبع مقرها في مدينة ود مدني. 


كلية الطب جامعة الرباط 


 تم إنشاء كلية الطب جامعة الرباط في سنة 2000م لتكون ضمن 3 كليات مكونة لجامعة الرباط،  ولديها مجموعة من الأقسام من أمراض الدم والنساء والتوليد والتشريح والكيمياء الحيوية وطب المجتمع والطب النفسي وطب الأطفال والجراحة وغيرها، وبإمكانك التعرف أكثر عنها من خلال هذا الرابط



كلية الطب جامعة كرري 


لا بد من ذكر جامعة كرري عن التطرق إلى ترتيب كليات الطب في السودان، فهي من الكليات المميزة، والتي تقدم مجموعة من البرامج الدراسية التي تهدف لتقديم أطباء مميزين في سوق العمل. 



الخاتمة


لقد كان هذا ترتيب كليات الطب في السودان، ولكن في نفس الوقت هناك الكثير من الكليات التي لم تُضمن في القائمة، والجدير بالذكر أن هذه المعلومات عرضة للتغير في أي وقت، وهي مقدمة كتجارب ورأي شخصي فقط.


إقراء أيضًا 


أفضل البنوك في السودان 



هل اعجبك الموضوع :